بلجيكا تستبدل "بوكيمون غو" بـ "الكتب"

وحوش لعبة "بوكيمون غو",

27.08.2016 | 09:26

طورت مديرة مدرسة ابتدائية في بلجيكا لعبة على الانترنت للبحث عن الكتب بدلا من البحث عن  وحوش لعبة "بوكيمون غو", واستطاعت من خلال فكرتها جذب الآلاف من اللاعبين في أسابيع.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مديرة المدرسة أفلين جريجوار "عندما كنت أرتب مكتبتي أدركت أنني لا أملك مساحة كافية لكل كتبي ولأنني لعبت "بوكيمون جو" مع أطفالي طرأ على ذهني فكرة إطلاق الكتب في الطبيعة".

 

وأضافت جريجوار "بينما يستخدم اللاعبون في بوكيمون تطبيق تحديد المواقع العالمي والكاميرات في هواتفهم المحمولة لتعقب مخلوقات افتراضية في مناطقهم يتم تطبيق هذه الفكرة من خلال مجموعة على فيسبوك يطلق عليها (الباحثون عن الكتب)".

 

وينشر اللاعبون صورا وتلميحات بشأن أماكن إخفائهم لكتب ويذهب آخرون للبحث عنها. وبمجرد أن ينهي أحد الأعضاء قراءة كتاب فإنه يخفيه من جديد في مكان آخر, ورغم إنها وليدة أسابيع قليلة فقط إلا أن أكثر من 40 ألف شخص اشتركوا في مجموعة جريجوار على فيسبوك.

 

ومن جهتها, قالت أسرة ديتورني من بلدة بودو في جنوب بلجيكا إن "اللعبة باتت جزءا من نزهاتهم الصباحية وأنهم عثروا على كتاب وتركوا أربعة كتب أخرى لغيرهم".

 

ولعبة "بوكيمون غو" مطورة وفق تقنية الواقع المعزز، التي تضيف عناصر افتراضية إلى العالم الحقيقي الذي يظهر عبر شاشة الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية. وتستخدم خاصية تحديد الموقع الجغرافي للسماح لمستخدميها بالعثور على كائنات "بوكيمون" الصغيرة ذات الأشكال المتعددة والقوى السحرية المختلفة، التي حققت نجاحا كبيرا قبل ما يقرب من عقدين.

 

وتجتاح حمى لعبة "بوكيمون غو" العالم أجمع، اذ تنظم نشاطات في بلدان عدة تقوم على البحث عن الشخصيات الافتراضية لهذه السلسلة الكرتونية الشهيرة في الشوارع والمتنزهات والساحات العامة، وصولا إلى المستشفيات وسكك الحديد.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved